saadahnews

الرئيسُ المشاط من ريمة: سنأخذ خيرات بلدنا ونوجهها إلى الإنتاج وبناء البلد

أوضح رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ، اليوم الثلاثاء، أننا منذ عام ونصف في نقاش على الموارد السيادية والعدو يصر على سرقتها أو تمكينها من لصوص هذا البلد.. مؤكداً  أننا سنأخذ خيرات بلدنا ونوجهها إلى الإنتاج وبناء هذا البلد.

وأكد الرئيس في كلمة له خلال اللقاء الموسع لتعزيز المبادرات المجتمعية في محافظة ريمة أن  العدو يخدمنا في أشياء كثيرة وهو لا يدري، فعندما يوجد لنا الصعوبات والتهديدات نحولها إلى فرصة ونبني البلد في أصعب الظروف.. مضيفاً أن المسألة ليست مسألة رواتب فقط، فالعدو يدرك أننا إذا امتلكنا إيرادات بلدنا السيادية فسنبني البلد.

وفي كلمته عبر الرئيس المشاط عن شكره وتقديره لكل أبناء محافظة ريمة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.. موضحا أن جبال ريمة تجمع بين طيبة القلوب وقوة وعنفوان وإصرار أبناء هذه المحافظة على العيش الكريم.. مؤكدا أن محافظة ريمة شجعت قيادة الدولة على انتهاج برنامج المبادرات في جميع المحافظات لما لمسناه من نجاح في هذه المحافظة.

وأوضح أن الوطنية والإيمان واستشعار المسؤولية يحتم علينا الروح المعنوية العالية والوطنية التي لمسناها في أبناء ريمة الصمود.. وأضف”: الروح الوطنية كانت في الماضي “عبارات” لا تسمن ولا تغني من جوع، وكم رأينا ممن كانوا يتشدقون بالروح الوطنية في معسكر الغزاة اليوم”.

وجدد التأكيد على أن الوطنية هي إجراءات مسلكية تنعكس على حياة الفرد، وإذا لم تدمج مع الهوية الإيمانية فستبقى عناوين فارغة وسيصبح الفرد في معسكر الغزاة يحارب أبناء بلده

وقال الرئيس المشاط:|” أقول لأبناء محافظة ريمة، كما كنتم عونًا وسندًا للرجال في جبهة الساحل الغربي فسنكون لكم عونًا وسندًا في شؤون حياتكم وخدماتكم”.. مضيفاً أن المجتمعات المبادرة سنبادلها بالدعم.

ووجه الرئيس الإخوة في وحدة التدخل للعمل في محافظة ريمة بدون سقف.

وشدد على أهمية أن نتحول إلى شعب منتج زراعيًا وصناعيًا وعلى كل المستويات، ووجه هيئة الزكاة للعمل على معالجة البطالة وإيجاد فرص عمل.. لافتا  إلى أن هيئة الزكاة ستوجه جهدًا كبيرًا في إيجاد فرص العمل، موضحا أن المساعدات ستكون حصرًا للعاجزين عن العمل، كي لا يصبح شعبنا منتظرًا للمساعدات.

وقال الرئيس : سنعمل على تعزيز محافظة ريمة بالبنية التحتية وأوجه الكهرباء بربط المحافظة بالشبكة الوطنية وستصلكم الكهرباء من الحديدة بإذن الله وسنعتمد لمحافظة ريمة 5 مشاريع بوحدات الضخ بالطاقة الشمسية و8 خزانات حصاد مياه أمطار مع غرف التحكم وحفر 5 آبار ارتوازية.

وأضاف : أتينا إلى ريمة بحزمة من المشاريع تقدر بـ4 مليار ريال يمني ستنفذ خلال هذا العام منها 96 مشروعًا في الطرق و6 مشاريع في التعليم والصحة و17 مشروعًا في الزراعة.. موضحا أن عدد المشاريع التي ستساهم فيها وحدة التدخل مع وزارة المالية لدعم المشاريع والمبادرات في ريمة يبلغ 329 مشروعًا في مجالات الطرق والتعليم والزراعة وغيرها.

التعليقات مغلقة.