saadahnews

مديرية ردمان بالبيضاء تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

نظم أبناء مديرية ردمان بمحافظة البيضاء اليوم الاثنين ، فعالية خطابية بمدرسة الشهيد العواضي بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة والتسليم.
وفي الفعالية، اكد وكيل المحافظة الدكتور احمد الشيبه، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، العطرة الذي بعث متمما لمكارم الاخلاق.
وحث على استغلال المناسبة في إظهار قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين والمعسرين ومواكبة هذه المناسبة بأعمال الخير والإحسان.
فيما أشار عضو اللجنة الرئاسية للتحشيد وكيل محافظة الجوف حسن القاسمي، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي تجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم الذين يحييون هذه المناسبة العظيمة في الوقت الذي تخلت شعوب كثيرة من احيائها.
وأكد أن إحياء هذه المناسبة الدينية ليست بدعة كما تُروج لها الأنظمة العميلة، إنما رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلوات الله عليه وآله.. لافتا إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي، والرسائل المهمة التي تحملها هذه الفعاليات لمواجهة مؤامرات الأعداء الذين يحاولون إبعاد الامة عن نبيها الكريم.
وفي الفعالية التي حضرها مدير الارشاد بالمحافظة شريف الريامي.. أكد مدير المديرية ماهر العواضي أن الأمة الإسلامية عامة والشعب اليمني بحاجة ماسة للرجوع إلى حياة الرسول واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
ولفت إلى ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني والسير على دربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة.
فيما استعرض مدير مكتب التربية علي حفيظ، الانشطة التي شهدتها مختلف مدارس المديرية و الفعاليات والإذاعات المدرسية للتعريف بالسيرة النبوية للرسول الأعظم بهدف غرس أخلاقه وقيمه في نفوس الأجيال .
تخلل الفعالية قصيدة للأديب الشاعر عبدالله العبد وفقرات إنشاديه لطلاب مدرستي الشهيد العواضي والنور معبرة عن المناسبة.

التعليقات مغلقة.