saadahnews

قيادة قوات النجدة بالحديدة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت قيادة قوات النجدة بمحافظة الحديدة اليوم، حفلا خطابيا احتفاء بذكرى المولد النبوي على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الحفل أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتقرب إلى الله والتزود من سيرة المصطفى ومكارم وأخلاق النبي الكريم.

وأوضح أن اليمنيين يمثلون الحاضنة الأولى للإسلام، وأول من بايعوا رسول الله ونصروه، وهم أول من نقل تعاليم الإسلام السمحاء إلى أرجاء العالم، وما يزالون حتى اليوم يدافعون ويعظمون رسول الله ويواصلون السير على نهجه.

ودعا الدكتور مقبولي، أبناء الحديدة إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الـ 12 من ربيع الأول، وإظهار الصورة المحمدية التي تليق بعظمة النبي الكريم، ورداً على الإساءات المتكررة للمقدسات الإسلامية.

من جانبه أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين واستيعاب نعمة الرسالة المحمدية والتغييرات الكونية التي حدثت يوم مولده صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

ولفت الى أن مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي مستمدة من القرآن الكريم، في قوله تعالى” قُلْ بِفَضْلِ ٱللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِۦ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ”، منوها بعظمة هذه المناسبة ونعمة الرسالة المحمدية ومنهج النبي القدوة والرحمة للعالمين.

فيما أوضح أركان حرب قوات النجدة المقدم أمين العفاري، أن الاحتفال بمولد الرسول الاعظم، يعد من الأعمال النبيلة بتعظيم الشكر لله خصوصا عندما تتوجه الأمة لإحياء المناسبة والامتثال والطاعة وحب رسول الله.

تخللت الحفل الذي حضره نائب مدير أمن المحافظة العقيد ساري المغربي،، وعدد من قيادات الوحدات الأمنية، فقرات عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

التعليقات مغلقة.