saadahnews

تظاهرات حاشدة في أيرلندا وجنيف تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزة

 شهدت العاصمة الأيرلندية دبلن والعاصمة السويسرية جنيف، الليلة الماضية، مظاهرات داعمة لفلسطين وتنديدًا بالحرب والإبادة الجماعية التي يشنها العدو الصهيوني على قطاع غزة.

وتجمع مئات الأشخاص في “حديقة الذكرى”؛ للمشاركة بالمظاهرة التي نظمتها جمعية التضامن الأيرلندي الفلسطيني، وساروا إلى شارع كيلدار، حاملين العلمين الفلسطيني والأيرلندي.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات تطالب بـ “وقف الإبادة الجماعية في غزة”، وأخرى تحمل شعار “فلسطين حرة”.

إلى ذلك تظاهر آلاف الأشخاص في مدينة جنيف السويسرية السبت، للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية في غزة التي تتعرض لهجمات إسرائيلية مكثفة منذ 7 أكتوبر 2023.

وتجمع أكثر من 10 آلاف شخص في ساحة ليز غيراردين وسط المدينة، منظمين مسيرة استمرت ساعات في وسط المدينة.

وردد المتظاهرون هتافات من قبيل “أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة” و”الحرية لفلسطين”، منددين بالانتهاكات الإسرائيلية في غزة.

ودعا الناشطون إلى مقاطعة بيع المعدات الاقتصادية والعسكرية لـ”سرائيل”، وأكدوا ضرورة قطع الجامعات علاقاتها مع المؤسسات الصهيونية.

كما شارك في المظاهرة، طلاب سبق لهم تنظيم مظاهرة مناصرة لفلسطين في جامعة جنيف، وطالبوا بـ”المقاطعة الأكاديمية” ضد المؤسسات الإسرائيلية.

ومنذ أبريل الماضي، تشهد جامعات دولية؛ بينها أمريكية وكندية وبريطانية وفرنسية وهندية، احتجاجات ترفض الحرب الإسرائيلية على غزة، وتطالب إدارة الجامعات بوقف تعاونها الأكاديمي مع جامعات الاحتلال.

في حين، يطالب المحتجون طلابا وطالبات وأساتذة، بسحب استثمارات جامعاتهم من شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية وتسلح جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتتواصل الاحتجاجات رغم استعانة بعض الجامعات بقوات الأمن واعتقال محتجين.

وخلف العدوان الصهيوني على غزة، المتواصل منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 114 ألفا بين شهيد وجريح من المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

التعليقات مغلقة.