saadahnews

143 يهوديا يدنسون باحات الأقصى الشريف

 اقتحم 143 يهوديا، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة في مدينة القدس المحتلة، بحماية ومشاركة أمنية مُشددة من قبل شرطة العدو الصهيوني والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.

 وقالت مصادر مقدسية، إن عشرات المستوطنين والطلاب اليهود المتطرفين، اقتحموا باحات المسجد الأقصى من جهة “باب المغاربة”، صباح اليوم، على شكل مجموعات متتالية وتجولوا في المسجد بحماية مشددة.

وبيّنت المصادر أن 63 مستوطناً و63 طالباً يهودياً اقتحموا ساحات المسجد الأقصى. منوهة إلى أن موظف آثار واحد، برفقة 16 شرطياً صهيونياً اقتحموا قبة الصخرة صباح اليوم.

وقالت إن المستوطنين والطلاب اليهود تلقوا شروحات في ساحات الأقصى حول الهيكل المزعوم وأدّى بعضهم طقوسًا وصلوات تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد؛ قبل الخروج من جهة “باب السلسلة”.

ومنذ حوالي أسبوع، زادت سلطات العدو مدة اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى 15 دقيقة إضافية في كل يوم من أيام الأسبوع، ما يعني تخصيص حوالي 6 ساعات يومياً لاقتحام المستوطنين عدا يومي الجمعة والسبت.

وعادة ما يقتحم المستوطنون المسجد الأقصى طيلة أيام الأسبوع، باستثناء الجمعة والسبت، على فترتين: صباحية وتبدأ من الساعة الـ 07:00 صباحًا وتستمر قرابة الـ 4 ساعات، ومسائية من بعد صلاة الظهر ولمدة ساعتين.

وتتبع سلطات العدو سياسة “الخطوة بخطوة” في انتهاكاتها المستمرة ضد المسجد الأقصى؛ بهدف تحقيق أهدافها في التقسيم الزماني والمكاني للمسجد، وذلك من خلال طريق زيادة تدريجية في وتيرة اقتحامات المستوطنين للمسجد، بهدف تفادي رد فعل قوي قد يؤدي إلى اندلاع انتفاضة تعجل بفشل مخططاتهم.

التعليقات مغلقة.