saadahnews

هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ11 ألف عريس وعروس

دشنت الهيئة العامة للزكاة، اليوم الثلاثاء، مشروع العرس الجماعي الرابع لزفاف 11 ألف عريس وعروس بإجمالي 4 مليار و400 مليون ريال تحت شعار “معا لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”، بدون إجراء أفراح تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة.

وأوضحت الهيئة العامة للزكاة، في بيان، أنه تم إلغاء مظاهر الفرح المعتادة التي كانت سترافق العرس الجماعي الرابع واقتصرنا على التدشين بفعالية رمزية، تضامنا مع غزة التي تتعرض لحرب إبادة جماعية على يد العدو الصهيوني، مشيرة إلى أنه سيتم توزيع المبالغ المقرة للعرسان عبر مكاتب البريد في الأمانة والمحافظات.

وأكدت استمرارها في مشاريع وأنشطة التكافل والتراحم في إطار التعليمات الإلهية وحدود المصارف الشرعية، مضيفة حرصنا على تنفيذ هذا المشروع لأننا ندرك حجم المخاطر التي تواجه أمتنا وشبابنا في ظل الحرب الناعمة التي تسعى إلى هدم قيمهم

وختمت الهيئة البيان بقولها: ندرك عمق المعاناة التي يعيشها أبناء غزة وواجبنا الأخلاقي والإنساني تجاههم حيث قدمت قافلتين خلال الفترة الماضية بإجمالي 2مليار و500 مليون ريال

محمد علي الحوثي: جاهزون لاستقال حاملة طائرات الأمريكية

من جانبه، أشاد عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي بإلغاء هيئة الزكاة مظاهر الأفراح بالعرس الجماعي تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وشدد الحوثي أن الشعب اليمني حريص على مشاركة الشعب الفلسطيني جهاده واستبساله في مواجهة العدوان الصهيوني.

وبشأن معركة إسناد غزة وعمليات القوات المسلحة اليمنية البحرية، خاطب محمد علي الحوثي الولايات المتحدة بقوله: نقول للأمريكي تحذيرات وتهديدات قائدنا جدية وجاهزون لاستقبال أي حاملة طائرات ستأتي إلى مسرح عملياتنا.

بن حبتور يثمن دور هيئة الزكاة

بدوره، ثمن رئيس حكومة تصريف الأعمال، د. عبدالعزيز بن حبتور، لهيئة الزكاة مشاريعها التي يلمسها قطاع واسع من شعبنا من ذوي الاحتياجات الحقيقية.

وقال رئيس الوزراء: نحن في مرحلة استثنائية تقدم فيها الانتصارات باليد اليمنى وتقدم الأعمال الخيرية ومشاريع الإحسان باليد الأخرى.

وأضاف: ثابتون للعام العاشر وصامدون في وجه تحالف العدوان الأمريكي السعودي وقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية حققتا نجاحات غير مسبوقة.

يذكر أن الهيئة العامة للزكاة، نظمت العام الماضي مهرجان العرس الجماعي الأكبر في اليمن لأكثر من 10 آلاف عريساً وعروساً، وكان من المقرر أن يكون عرس هذا العام أكبر من الأعوام السابقة، غير أنه تم إلغاء مظاهر الفرح للعرس تضامنا مع أهالي غزة الذين يتعرضون لحرب صهيونية وحشية ومجازر يومية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

التعليقات مغلقة.