saadahnews

مظاهرات صهيونية للمطالبة بصفقة تبادل أسرى مع حماس وإقالة نتنياهو

 خرجت مظاهرات لمستوطنين صهاينة في عدة مدن بفلسطين المحتلة، صباح اليوم الأحد، للمطالبة بصفقة تبادل أسرى مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإقالة حكومة بنيامين نتنياهو.

ووفق مصادر إعلامية، نظم المحتجون مظاهرات أمام منازل 18 وزيرا وعضو كنيست من حزب الليكود (الحاكم) تطالب بإسقاط نتنياهو وحكومته وإبرام صفقة تبادل.

كما أغلق المتظاهرون شارع أيالون الرئيسي وسط “تل أبيب”، للمطالبة بانتخابات مبكرة، رافعين لافتة كتب عليها “كفى لحكومة الدمار”.

ومساء أمس السبت، اندلعت مواجهات بين قوات الصهيونية ومتظاهرين في تل أبيب، وقامت تلك القوات بتفريقهم بالقوة وباستعمال المياه العادمة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن الشرطة قمعت المتظاهرين في تل أبيب، بعد أن حاولوا إغلاق أحد الشوارع الرئيسية في منطقة أيالون كأحد مظاهر الاحتجاج، وفقا لوصفها.

كما شارك عشرات الآلاف من الصهاينة في مظاهرات انطلقت في مدنٍ ومفترقاتِ طرق داخل فلسطين المحتلة أبرزها “تل أبيب” وحيفا وقيساريا للمطالبة بإبرام صفقة تبادل وإعادة الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

وقالت عائلات الأسرى الصهاينة في مؤتمر صحفي، إنها لن تسمح لنتنياهو بتعطيل وإفساد الصفقة كما فعل في مرات سابقة وطالبوه بتقديم مصلحة الكيان على مصالحه الشخصية.

ومنذ 9 أشهر يشن كيان العدو الصهيوني حرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة، فيما تتصدى المقاومة الفلسطينية ببسالة لقوات العدو وتوقع وأوقعت بهم آلاف القتلى والجرحى دون أن يتمكن العدو من تحقيق أهدافه وتحرير أسراه.

التعليقات مغلقة.