saadahnews

فعالية ثقافية في صعدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ، تحت شعار (والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت).

وفي الفعالية التي حضرها المحافظ محمد جابر عوض وأمين عام محلي المحافظة محمد العماد ، استعرض العلامة محمد أحمد المؤيد، جوانب من حياة وسيرة الإمام زيد عليه السلام ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة، رغم ما تعرض له من ظلم نتيجة مواقفه ودفاعه عن الحق.

و اعتبر إحياء ذكرى الإمام زيد مناسبة لحشد الطاقات واستمرار جهود التعبئة العامة لمواجهة ما يتعرض له الشعب اليمني وكذا لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني،الذي يتعرض لإبادة جماعية من قبل كيان العدو الصهيوني.

وأفاد العلامة المؤيد بأن اليمنيين معنيون بالتحرك والتصدي لأعداء الإسلام الذين يستهدفون المسلمين في كل مكان.

من جانبه أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد عبدالله الهادي أن ثورة الإمام زيد عليه السلام، هي ثورة ضد الظلم والطغيان والتسلط والاستبداد.. مشددا على أهمية حشد كافة الجهود للتصدي للعدوان الأمريكي، البريطاني، الإسرائيلي وأدواتهم في المنطقة.

واستعرض الأحداث المأساوية وجرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة..لافتا إلى الموقف اليمني الذي تصدر كل المواقف العربية والإسلامية في النصرة والإسناد للمقاومة الفلسطينية في شتى المجالات، بفضل القيادة الثورية.

تخللت الفعالية التي حضرها عددا من وكلاء المحافظة، ومدير عام مكتب هيئة الأوقاف لطف يحيى العواوي، ومسؤول وحدة العلماء والمتعلمين العلامة يحيى الهادي، وعددا من العلماء ومسؤولي الجهات المنظمة، قصيدتان شعريتان عبرتا عن المناسبة.

التعليقات مغلقة.