saadahnews

القسام للعدو الصهيوني: وحشيتكم باتت خطرا داهماً على أسراكم

 أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أن المجند الذي قتل أحد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة قبل أيام، تصرف بشكل انتقامي وخلافاً للتعليمات.

وقال أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام في تغريدة له عبر منصة “تليغرام”: “بعد التحقيق في مقتل أحد أسرى العدو على يد حارسه، تبين أن المجند المكلف بالحراسة تصرف بشكل انتقامي خلافاً للتعليمات بعد تلقيه خبر استشهاد طفلَيه في إحدى مجازر العدو”.

وأضاف أبو عبيدة: “نؤكد على أن الحادثة لا تمثل أخلاقياتنا وتعاليم ديننا في التعامل مع الأسرى، وسنشدد في التعليمات بعد تكرار الحادثة في حالتين حتى الآن”.

وحملت كتائب القسام العدو الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن كل ما يتعرض له أسراه من معاناة ومخاطر “نتيجة كسره لكل قواعد التعامل الإنساني والبشري وممارسته للإبادة الوحشية ضد شعبنا”.

ونشرت كتائب القسام صورة للأسير الإسرائيلي القتيل، مصحوبة بتعليق باللغات العربية والعبرية والإنجليزية: “حادث مؤسف”، وذيلتها بعبارة: “وحشيتكم باتت خطرا داهمًا على أسراكم”.

ومساء الاثنين الماضي، أعلن أبو عبيدة أن مجندين من المكلفين بحراسة أسرى العدو قاما -في حادثتين منفصلتين- بإطلاق النار على أسير وقتله على الفور، بالإضافة إلى إصابة أسيرتين بجراح خطيرة وتجري محاولات لإنقاذ حياتهن.

وأوضح أبو عبيدة في حينه، أنه تم تشكيل لجنة لمعرفة تفاصيل الحادثتين.

التعليقات مغلقة.