saadahnews

صعدة.. افتتاح وحدة تفتيت الحصوات بالموجات الصادمة بهيئة المستشفى الجمهوري

أفتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض ، ومعه وكيل المحافظة محمد البعداني، ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور اسماعيل الورفي وحدة تفتيت الحصوات بالموجات الصادمة من خارج الجسم في هيئة المستشفى الجمهوري العام بالمحافظة.

 

واستمع المحافظ عوض والبعداني والورفي ، إلى شرح من أخصائي المسالك البولية الدكتور صالح قربان عن الوحدة التي تشمل “جهاز تفتيت الحصوات بالموجات الصادمة من خارج الجسم “.. مشيراً إلى أن الوحدة ستسهم في تخفيف معاناة المرضى وعناء السفر إلى خارج المحافظة .

ولفت إلى أن الوحدة تتميز بتقديم خدمات متطورة لتفتيت حصوات الكلى والحالب بدون الحاجة إلى جراحة أو منظار.

 

وخلال الافتتاح أشاد محافظ صعدة بهذا الانجاز الذي يأتي في إطار استراتيجية تطوير الخدمات الطبية والعلاجية وتوفيرها للمواطنين.. مشيراً إلى ما تشهده هيئة المستشفى من حراك وإنجازات في القطاع الطبي.

 

وأكد المحافظ عوض أهمية هذه الوحدة الجديدة والتي ستسهم في توفير خدمة طبية متخصصة لمرضى الكلى بالمحافظة، وتخفيف المعاناة عنهم.

 

من جانبه أوضح رئيس الهيئة أنه تم اليوم الإعلان عن مباشرة استقبال الحالات في الوحدة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة تحت إشراف أخصائي المسالك البولية، في مجال تفتيت الحصوات بالموجات الصادمة، وستقدم خدماتها للمرضى.

 

إلى ذلك اطلع محافظ صعدة محمد جابر عوض ورئيس هيئة المستشفى، ومدير مكتب الثقافة يحيى الحمزي، ونائب رئيس الهيئة للشؤون المالية والإدارية الدكتور علي الحمزي على الأعمال الجارية في المشاريع التي يتم تنفيذها بالهيئة.

التعليقات مغلقة.