saadahnews

العدو الصهيوني يجبر ألف أسرة فلسطينية في جنين على النزوح

صرح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، بأن أكثر من ألف أسرة في جنين أجبرها العدو الإسرائيلي على النزوح جراء العملية العسكرية التي استمرت 10 أيام.

ولفت “دوجاريك” خلال تصريحات إعلامية، مساء أمس الجمعة، إلى ان العملية العسكرية شمال الضفة خلفت أضرارا جسيمة في البنية التحتية والمساكن.

 

وفجر أمس الجمعة، انسحبت قوات العدو الصهيوني من مدينة جنين ومخيمها بعد اقتحام استمر لعشرة أيام، خلف دماراً واسعاً في المدينة في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

 

وأظهر انسحاب قوات العدو الإسرائيلي من جنين ومخيمها بعد اقتحام استمر لـ 10 أيام متتالية، حجم الدمار الذي لحق في البنية التحتية والشوارع ومنازل المواطنين والمرافق الصحية، جراء العدوان عليه.

 

ووصلت حصيلة العدوان على مدن ومخيمات شمال الضفة منذ فجر الأربعاء 28 أغسطس الماضي 39 شهيدًا ونحو 150 مصابًا، بحسب معطيات نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية الليلة الماضية، فإنّ من بين الشهداء 21 في جنين ومخميها.

 

 

 

وخلال العدوان فرضت قوات العدو حصارًا على مستشفيات جنين، وخرجت بعض الأقسام عن الخدمة، والمخاطر التي تهدد حياة مرضى غسيل الكلى سواء المتواجدون داخل المستشفى، أو من يعيق الاحتلال وصولهم إلى أقسام الطوارئ وغسيل الكلى.

 

وكانت قوات العدو، قد بدأت في 28 أغسطس 2024، عدوانًا عسكريًا تحت اسم “المخيمات الصيفية” على مدن شمال الضفة، جنين وطوباس وطولكرم ومخيماتها، أسفر عن عشرات الشهداء والإصابات في صفوف الفلسطينيين.

التعليقات مغلقة.