saadahnews

الفصائل الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا وتؤكد أنه استمرار للعربدة الصهيونية بالمنطقة

أكدت حركة حماس، اليوم الاثنين، أن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف سوريا، انتهاك صارخ للسيادة السورية والقانون الدولي، واستمرار لعربدة العدو الصهيوني بحق دول المنطقة.

وأدانت حماس في بيان، العدوان الإسرائيلي على محيط مدينة مصياف السورية، والذي أسفر عن ارتقاء 16 شهيداً وعشرات الجرحى.

 

ودعت الحركة الدول العربية والإسلامية للتصدي للكيان المارق، ومواجهة عدوانه المتكرر والمتصاعد بحق الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية ومقدساتها.

 

وأهابت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذا العدوان وانتهاكات الاحتلال للقوانين والأعراف الدولية، والعمل على محاسبة قادته وعدم إفلاتهم من العقاب على جرائمهم الوحشية.

 

واعتبرت حركة الجهاد الإسلامي العدوان على سوريا جريمة حرب تضاف لجرائم الحرب التي يرتكبها العدو بقطاع غزة، والضفة الغربية، والجنوب اللبناني، ويؤكد أن الاحتلال هو عدو لكل شعوب المنطقة”.

 

ولفتت في بيان لها إلى أن الصمت الدولي والعربي على جرائم الاحتلال بفلسطين، وما تؤمنه الإدارة الأمريكية الشريكة بالعدوان من غطاء لحكومة العدو، يشجعها على التمادي بالعدوان بلا رادع.

 

بدورها، اعتبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القصف الإسرائيلي على سوريا جريمة حرب، لافتة إلى ضرورة عقاب العدو الإسرائيلي بشان ارتكابها.

وأوضحت خلال بيان أن “إسرائيل” لا تجرؤ على التعدي على السيادة السورية لولا الدعم والإسناد الأمريكي الفاضح لها، ولولا صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال.

 

من جهتها، أكدت لجان المقاومة في فلسطين على ان العدوان الذي استهدف سوريا لابد أن يواجه بمزيد من الثبات والصمود واليقين، بأن هذا الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة والمقاومة.

 

ودعت لجان المقاومة، كل شعوب الأمة ومكوناتها إلى الوحدة والتكاتف؛ للتصدي للمؤامرات والمخططات الإسرائيلية لتي تستهدف كل مقدرات الأمة.

 

 

 

وشنت طائرات العدو الإسرائيلي فجر اليوم، عدواناً على ريف حماة أدى لاستشهاد ١٦ شخصاً وإصابة ٤٣ بجراح من بينها خطيرة.

 

 

التعليقات مغلقة.