saadahnews

القوات المسلحة اليمنية تنفذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي

أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنًا في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي.

 

وأوضح متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان له اليوم الثلاثاء، أن العملية الأولى استهدفت السفينة النفطية البريطانية “CORDELIA MOON” في البحر الأحمر، حيث تم إطلاق 8 صواريخ باليستية ومجنحة، بالإضافة إلى طائرة مسيرة وزورق مسير، ما أسفر عن إصابة السفينة إصابة مباشرة وبالغة.

 

وفي عملية ثانية، استهدفت القوات المسلحة اليمنية السفينة “MARATHOPOLIS” في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، ردًا على انتهاكها لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

 

أما العملية الثالثة، فاستهدفت نفس السفينة “MARATHOPOLIS” أثناء إبحارها في منطقة العمليات بالبحر العربي، شمال شرقي أرخبيل سقطرى، بطائرة مسيرة، ما أسفر عن إصابتها بشكل مباشر.

 

وأكد البيان أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني المستمر على اليمن، وتضامنًا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعمًا للمقاومة في كلا البلدين.

 

وشدد البيان على أن القوات المسلحة اليمنية ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية وفرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي، ولن تتوقف هذه العمليات إلا بوقف العدوان على غزة ورفع الحصار عنها، وكذلك وقف العدوان ع

لى لبنان.

 

التعليقات مغلقة.