saadahnews

القسام تواصل التصدي لقوات العدو في غزة

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً منذ انطلاق طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023.

 

وفي هذا السياق، نشر الإعلام العسكري لكتائب القسام الخميس، عدداً من البلاغات العسكرية حول تصدي مجاهدي الكتائب للقوات الصهيونية المتوغلة في عدد من محاور القتال، ومواصلة خوضهم الاشتباكات الضارية مع جنود وآليات العدو، بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تجمعات العدو بقذائف الهاون.

 

وأكدت كتائب القسام، أنّها فجرت عين نفق مفخخة للمرة الثانية في قوة هندسية صهيونية في منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوبي القطاع.

 

وعرضت القسام مشاهد للكمين الذي عنونته بـ”الصابرين2″ وأوقعت خلاله عددا من جنود العدو بين قتيل وجريح.

 

وأوضحت كتائب القسام إن مشاهد تفجير عين النفق بمنطقة الريان شرقي رفح تعود إلى 15 أكتوبر الجاري، وذلك بعد 5 أيام من تنفيذ كمين مشابه في المكان نفسه.

 

وأشارت إلى أن مقاتليها توقعوا عودة جيش الاحتلال إلى مكان عين النفق مرة ثانية، حيث فخخوها مجددا وفجروها بعد استدراج الجنود وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

 

وأظهرت المشاهد عملية تفخيخ عين النفق بعبوات “برميلية” شديدة الانفجار، ثم رصد تجمع جنود القوة الإسرائيلية عند عين النفق، ونزولهم إليها، وصولا إلى لحظة التفجير.

 

وختمت المشاهد بلقطات إخلاء القتلى والجرحى في صفوف قوات العدو.

 

وفي بلاغ لاحق، أعلنت القاسم استهداف ناقلتي جند صهيونيتين بقذيفتي “الياسين 105” في منطقة الفالوجا غرب معكسر جباليا شمالي القطاع.

 

وفي بلاغ آخر أكدت القسام أن مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة “TBG” ومن ثم الإجهاز عليها من المسافة صفر بالأسلحة المناسبة غرب معسكر جباليا شمالي القطاع.

 

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً.

التعليقات مغلقة.