saadahnews

مستشارة المعهد الروسي للبحوث: الجبير لا يتمتع بالقدر الكافي من الخبرة الدبلوماسية والسياسية

وكالات | 23 يوليو | صعدة نيوز : وصفت مستشارة المعهد الروسي للبحوث يلينا سوبينينا وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بأنه “لا يتمتع بالقدر الكافي من الخبرة الدبلوماسية والسياسية”.

ونقل موقع “روسيا اليوم” في مقال نشره اليوم السبت بعنوان (“صفقة” مقايضة الأسد مردودة على صاحبها) قول سوبينينا في تعليقها على عرض الجبير إنه “بدائي، وينم عن ضعف الخبرة السياسية”.

وأضافت “الجبير، وزير حيوي وشاب، لكنه لا يتمتع بالقدر الكافي من الخبرة الدبلوماسية والسياسية التي تخوله تقييم دور روسيا وثقلها على الساحة الدولية، وزن بلادنا لا يقاس بـ”البترودولار” أو الريال السعودي”.

وأكدت أنه “لا يتوجب معالجة القضية السورية بهذا القدر من البدائية، وابتزاز موسكو مرفوض في هذه الحال، والقيادة الروسية لن تبدل من موقفها في المستقبل المنظور”.

وختمت سوبينينا بالقول: “ترى روسيا أنه لا بد في الوقت الراهن من حشد الجهود لمكافحة الإرهاب، عوضا عن بحث مسألة مستقبل الأسد السياسي”.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عرض الخميس الماضي على موسكو “صفقة” تلخصت في التخلي عن دعم الأسد لقاء نفوذ روسي يفوق السوفيتي في المنطقة، ولاقت هذه الصفقة سخرية الأوساط السياسية الروسية.

التعليقات مغلقة.