saadahnews

رئيس الوزراء: العدوان على اليمن انكسر ميدانيا ودوليا

صنعاء | 27 ديسمبر |صعدة نيوز :

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور أن العدوان الأعرابي “السعودي الإماراتي القطري” على اليمن وبغطاء غربي، قد انكسر ميدانيا ودوليا، وأن ما نراه اليوم هو فقط استمرار في الغطرسة التي لن تصل بالمعتدين إلى أي نتيجة.
وأوضح رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء بعدد من الشخصيات القبلية والاجتماعية والثقافية، أن محاولة تدمير النسيج الاجتماعي فشلت هي الأخرى، وأن اليمنيين إزدادوا تلاحما وصلابة في وجه مخططات الأعداء.
كما أكد رئيس الوزراء على الدور الوطني المهم والرائد للقبيلة اليمنية في مواجهة العدوان ودعم الجيش واللجان الشعبية وجبهات القتال بالرجال والمال .. معتبرا هذا الدور مصدر اعتزاز وفخر لليمن وأبنائه.
وقال “في ظل الظروف الراهنة العصيبة التي يمر بها الوطن برزت القبيلة مدافعا قويا عن وطنها في الوقت الذي غاب فيه المثقفون ودورهم تجاه العدوان الواقع على شعبهم “.
وعبر رئيس الوزراء عن شكره لمجلس التلاحم القبلي على دوره وموقفه المناهض للعدوان والمواجه له .. مشيرا إلى ضرورة وضع الترتيبات لعقد لقاء موسع مع بقية المشائخ وكبار الشخصيات القبلية الذين وقفوا في مواجهة العدوان بما يعزز من التلاحم الوطني ودور القبيلة في التصدي للعدوان.
وأكد أن القبيلة أثبتت أنها من أكثر شرائح المجتمع وقوفا مع الوطن ومدافعا عنه في وجه العدوان وأنها صمَّام أمان واستقرار اليمن.
 لافتا في الوقت نفسه إلى الأدوار الوطنية والمشرفة للقبيلة اليمنية في الذود عن الوطن ومواجهة المعتدين عليه على مر التاريخ.
وشدد بن حبتور على ” أن التلاقي بين المؤسسة القبلية والحكومة مهم جدا وينبغي علينا جميعا العمل على تطويره لما فيه خير واستقرار الوطن في الحاضر والمستقبل “.
ومن جهته أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسّام والشيخ عبدالقادر الجنيدي وعدد من الحاضرين على أن القبيلة كانت ولا زالت جزء من الدولة وليس بديلا عنها.
وأشاروا إلى أن القبيلة اليمنية غير مستعدة على الإطلاق للمساومة على ثوابتها الوطنية والدينية أو التفريط بالأرض والعرض وأنها ستظل في ثباتها لمواجهة العدوان ومساندة رجال الجيش واللجان الشعبية.
وشددوا على أهمية إيلاء القبيلة اليمنية الاهتمام والرعاية بما ينسجم وأدوارها الوطنية وتأكيد الحضور الفاعل لها تجاه الوطن وأبنائه في أوقات السلم.

التعليقات مغلقة.