saadahnews

ترف الأمراء السعوديين في ظل تنفيذ الرياض خطط جديدة للتقشف

متابعات | 28 ديسمبر | صعدة نيوز :

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أمس الثلاثاء تقريرا مفصلاً عن الترف في أسلوب حياة الأمراء السعوديين، في الوقت الذي تنفذ فيه الرياض خططاً جديدة للتقشف.

وافتتحت الصحيفة تقريرها بالقول: ” خلف جدار طويل ومع كاميرات المراقبة وحراس من الجنود المغاربة، يوجد القصر الجديد للملك سلمان بن عبد العزيز على ساحل المحيط الأطلسي”، معبرة عن حالة الترف التي يعيشها أمراء وملوك السعودية، لافتة في ذات الوقت إلى أن هذا القصر جرى إنشاؤه في الصيف الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الوقت الذي ألغت فيه الحكومة السعودية مشروعات بربع تريليون دولار على أرضها، كجزءٍ من برنامج التقشف المالي، كان العمال يسارعون لبناء منصات هبوط مروحيات وخيمة كبيرة، حتى يتمكن الملك من الاستمتاع خلال فترة راحته.

ونقلت الصحيفة عن الأمير السعودي المعارض خالد بن فرحان آل سعود الذي يعيش في ألمانيا أن الناس لديهم القليل من المال مقارنة بذي قبل، لكن الأسرة الحاكمة لديها نفس المال، مضيفاً أن هناك كثيرا من أموال الدولة التي تُخفى من الميزانية والتي يحددها الملك وحده.

ووفقا لستيفن هيرتوج الأستاذ المساعد في كلية لندن للاقتصاد، فإنه في عهد الملك سلمان يبدو أن الأمراء يتمتعون مجددا بكثير من الامتيازات المادية، كما أن نظام العطاءات بالنسبة لهم لم يتغير.

أما دانيا سينو التي تعمل بالعقارات في فرنسا، فتحدثت عن أن أعضاء من الأسرة الحاكمة قاموا بشراء عقارات في باريس العام الماضي، وباعت مؤخرا شقة كبيرة لأميرة سعودية بأكثر من 30 مليون دولار.

وتحدثت نيويورك تايمز عن أن الملك سلمان نفسه لديه نحو أثنى عشر شقة في باريس، بقيمة تصل إلى خمسة وثلاثين مليون دولار، فضلا عن قصور في أماكن أخرى.

التعليقات مغلقة.